رضع الرجل من الرجل

 

وسائل الشيعة (آل البيت ) – الحر العاملي ج 20 ص 403 :
– 15 باب انه لا يحل للمرتضع اولاد المرضعة نسبا ولا رضاعا مع اتحاد الفحل ولا أولاد الفحل مطلقا .
( 25941 ) 3 – محمد بن الحسن بإسناده, عن محمد بن الحسن الصفار, عن / صفحة 404 / أحمد بن الحسن بن علي بن فضال, عن ابن أبي عمير, عن جميل بن دراج, عن أبي عبد الله ( عليه السلام ) قال : إذا رضع الرجل من لبن امرأة حرم عليه كل شئ من ولدها وإن كان من غير الرجل الذى كانت أرضعته بلبنه وإذا رضع من لبن رجل حرم عليه كل شئ من ولده وإن كان من غير المرأة التي أرضعته .
ووردت كذلك الأمر في (- الاستبصار – الشيخ الطوسي ج 3 ص 201 :
[ أبواب الرضاع ]
[ 126 – باب أن اللبن للفحل ] )
و- تهذيب الأحكام – الشيخ الطوسي ج 7 ص 321

بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صلِ على محمد وآل محمد

يقوم الوهابية بقص الرواية للتضليل على الشيعة  لخداعهم ولان الشيعة اشخاص يبحثون عن الحقيقة ولا يقومون بتجاهل اي مصدر ياتيهم , لذلك يخدعون بسبب ثقتهم بالمخالفين الذين دينهم هو الكذب

فالرواية تقول عن شخص ابن لامرأة من الرضاعة ويحرم عليه اولادها حتى وان تزوجت رجلا اخر

وعندما ذكرت عن الرجل فهنا معناه ان هذا الرجل الذي اصبح ابا لهذا الطفل بالرضاعة , يحرم عليه كل شيء من اولاد هذا الرجل وان تزوج امرأة اخرى غير التي ارضعت هذا الرجل في صغره

لذلك الرواية تكمل

وإذا رضع من لبن رجل حرم عليه كل شئ من ولده وإن كان من غير المرأة التي أرضعته

 فالرواية واضحة وتقول وان كان من غير المرأة التي ارضعته ,, يعني ان الامر يخص زوجة هذا الرجل

ولكن الوهابية عديمو الاخلاق والتربية والدين , يضطرون لفعل هذه الافعال السخيفة للتهريج لدينهم الذي لم يعد ينطلي على العقلاء

وبالمقابل , نحن سنرد عليهم بنفس الطريقة ونذكر لهم نفس طريقتهم في هذا الامر

  وهذه المصادر السنية سنرد على عقليتهم الغبية بما يلائمهم

حاشية ابن عابدين ج3 ص111 مانصه: (وحاصله أن في حرمة الرضيعة بلبن الزنى على الزاني وكذا على أصوله وفروعه روايتين كما صرح به القهستاني أيضاً وإن الأوجه رواية عدم الحرمة وإن ما في الخلاصة من أنها لو رضعت لا بلبن الزاني تحرم على الزاني مردود لأن المسطور في الكتب المشهورة أن الرضيعة الزوجة لا تحرم على الزوج كما تقدم في قوله طلق ذات لبن الخ

 

 

إبن عابدين – حاشية رد المحتار – الجزء : ( 3 ) – رقم الصفحة : ( 241 )
– …. وفي الخانية لو زوج أم ولده بعبده الصغير فأرضعته بلبن السيد حرمت على زوجها وعلى مولاها ، لأن العبد صار إبنا للمولى فحرمت عليه لأنها كانت موطوءة أبيه وعلى المولى لأنها إمرأة إبنه ، قوله وكذا لو أوجره أي لبن الكبيرة رجل في فيها أي الصغيرة.

 

محي الدين النووي – روضة الطالبين وعمدة المفتين – كتاب الرضاع – الباب الأول أركان وشروط الرضاع –
فصل إذا كان لبن المرأة لرجل – الجزء : ( 9 ) – رقم الصفحة : ( 10 )

 

[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]
– …. ولو كان تحته صغيرة وله خمس مستولدات ، فأرضعتها كل واحدة رضعة بلبنه لم ينفسخ نكاح الصغيرة على الوجه الأول ، وينفسخ على الثاني ، وهو الأصح ، ولا غرم عليهن ، لأنه لا يثبت له دين على مملوكه ، ولو أرضع نسوته الثلاث ومستول
دتاه زوجته الصغيرة فإنفساخ نكاح الصغيرة على الوجهين ، وأما غرامة مهرها ، فإن أرضعن مرتباً ، فالأنفساخ يتعلق بإرضاع الاخيرة فإن كانت مستولدة ، فلا شئ عليها ، وإن كانت زوجة ، فعليها الغرم.