ابغض الخلق إلى النبي (ص) هم بني أمية

Hits: 1

 

 

 

 

عدد الروايات : ( 5 ) روايات

 

 

مستدرك الحاكم كتاب الفتن والملاحم – ذكر أبغض الأحياء إلى رسول الله – رقم الحديث : ( 8529 )

 

8619ومنها ما حدثناه : أبوبكر محمد بن أحمد بن بالويه ، ثنا : عبد الله بن أحمد بن حنبل ، حدثني : أبي ، ثنا : حجاج بن محمد ، ثنا : شعبة ، عن أبي حمزة ، قال : سمعت حميد بن هلال ، يحدث عن عبد الله بن مطرف ، عن أبي برزة الأسلمي ، قال : كان أبغض الأحياء إلى رسول الله (ص) بنو أمية ، وبنو حنيفة ، وثقيف ، هذا حديث صحيح على شرط الشيخين ، ولم يخرجاه.

 

الرابط:

http://islamweb.net/newlibrary/display_book.php?bk_no=74&ID=3601&idfrom=8359&idto=8362&bookid=74&startno=0

 


 

مسند أبي يعلى الموصلي حديث أبي برزة الأسلمي – عن النبي (ص)

 

7255 – حدثنا : أحمد بن إبراهيم الدورقي ، قال : ، حدثني : حجاج بن محمد ، حدثنا : شعبة ، عن أبي حمزة ، جارهم ، عن حميد بن هلال ، عن عبد الله بن مطرف ، عن أبي برزة ، قال : كان أبغض الأحياء إلى رسول الله (ص) بنو أمية وثقيف وبنو حنيفة.

 


 

مسند الرويانيمسند أبي برزة الأسلميأبغض الأحياء….

 

751نا : إبن إسحاق ، أنا : يحيى بن معين ، نا : حجاج بن محمد ، عن شعبة ، عن أبي حمزة جارهم ، قال : سمعت حميد بن هلال ، عن عبد الله بن مطرف ، عن أبي برزة ، قال : كان أبغض الأحياء إلى رسول الله (ص) بنو حنيفة ، وثقيف ، وبنو أمية.

 


 

إبن قانع معجم الصحابةعبدالله بن مطرف t>

 

930 – حدثنا : محمد بن عبد الله بن سليمان مطين ، نا : أحمد بن إبراهيم الدورقي ، نا : حجاج ، نا : شعبة ، عن أبي حمرة – جارهم – عن حميد بن هلال ، عن عبد الله بن مطرف قال : كان أبغض الناس إلى رسول الله (ص) أو أبغض الأحياء بنو أمية ، وثقيف ، وبنو حنيفة.

 


 

مسند الرويانيصفوان بن محرزأبغض الناس..

 

141نا : إبن إسحاق ، أنا : يحيى بن معين ، أنا : غندر ، نا : شعبة ، عن محمد بن أبي يعقوب قال : سمعت أبا نصر الهلالي يحدث عن بجالة بن عبدة ، أوعبدة بن بجالة – قال : قلت لعمران بن حصين ، حدثني : ، عن أبغض الناس إلى رسول الله (ص) قال بنو أمية وثقيف وبنو حنيفة.