لانعلم ماذا يقصدون بان عمر اول من يصافحه الحق ونتمنى منهم ان يوضحوا ذلك

لكن المضحك هو ان عمر اول من يدخل الجنة !!!!؟

على جهله ام على ضربه للناس ام على اذيته للرسول ام على تغيير وتعطيل حدود الله , ايضا نطالب المخالفين التوضيح على ماذا

 


عدد الروايات : ( 9 )

أحمد بن حنبل

أحمد بن حنبلفضائل الصحابةومن فضائل عمر

 

603 حدثنا : الحسين ، قثنا : إسماعيل بن محمد الطلحي ، قثنا : داود بن عطاء المدني ، عن صالح بن كيسان ، عن إبن شهاب ، عن سعيد بن المسيب ، عن أبي بن كعب قال : قال رسول الله (ص) : أول من يصافحه الحق عمر ، وأول من يسلم عليه ، وأول من يأخذ بيده يدخله الجنة.

 


 

سنن إبن ماجه

سنن إبن ماجه – كتاب المقدمة – أبواب في فضائل أصحاب رسول الله (ص) – باب فضل عمر (ر)

 

104 ـ حدثنا : إسماعيل بن محمد الطلحي ، أنبئنا : داود بن عطاء المديني ، عن صالح بن كيسان ، عن إبن شهاب ، عن سعيد بن المسيب ، عن أبي بن كعب ، قال : قال رسول الله (ص) : أول من يصافحه الحق عمر ، وأول من يسلم عليه ، وأول من يأخذ بيده فيدخله الجنة !!.

 

الرابط:

http://hadith.al-islam.com/Page.aspx?pageid=192&BookID=29&PID=101

 


مستدرك الحاكم

مستدرك الحاكمكتاب معرفة الصحابة – أول من يعانقه الحق يوم القيامة عمر – رقم الحديث : ( 4545 )

 

4464 – أخبرنا : عبد الله بن إسحاق إبن الخراساني العدل ببغداد ، ثنا : أحمد بن محمد بن عبد الحميد الجعفي ، ثنا : الفضل بن جبير الوراق ، ثنا : إسماعيل بن زكريا الخلقاني ، ثنا : يحيى بن سعيد ، عن سعيد بن المسيب ، عن أبي بن كعب (ر) قال : سمعت النبي (ص) : يقول : أول من يعانقه الحق يوم القيامة عمر ، وأول من يصافحة الحق يوم القيامة عمر ، وأول من يؤخذ بيده فينطلق به إلى الجنة عمر بن الخطاب (ر).

 

الرابط:

http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?bk_no=74&ID=1916&idfrom=4362&idto=4364&bookid=74&startno=0

 


إبن أبي عاصم

إبن أبي عاصم السنةباب في فضل

 

1044 أبيه : أن : إسماعيل بن محمد بن إسماعيل بن محمد بن يحيى بن زكريا بن طلحة بن عبيد الله ، حدثنا : داود بن عطاء ، عن صالح بن كيسان ، عن إبن شهاب ، عن سعيد بن المسيب ، عن أبي بن كعب ، قال : قال رسول الله (ص) : أول من يصافحه الحق عمر بن الخطاب ، وأول من يسلم عليه ، وأول من يأخذ بيده فيدخله الجنة .

 


 

إبن أبي عاصم الأوائلباب في فضل

 

55 حدثنا : إسماعيل بن محمد بن إسماعيل بن محمد بن يحيى بن زكريا بن يحيى بن طلحة بن عبيد الله ، ثنا : داود بن عطاء ، عن صالح بن كيسان ، عن إبن شهاب ، عن سعيد بن المسيب ، عن أبي بن كعب قال : قال رسول الله (ص) : أول من يصافحه الحق عمر بن الخطاب ، وأول من يسلم عليه ، وأول من يأخذ بيده فيدخله الجنة .

 


الطبراني

 

 

 

الطبرانيالمعجم الأوسطباب العين – من إسمه عبدالله

 

4461 حدثنا : عبد الله بن أحمد بن حنبل قال : ، حدثني : إسماعيل بن محمد الطلحي قال : ، نا : داود بن عطاء المزني ، عن صالح بن كيسان ، عن إبن شهاب ، عن سعيد بن المسيب ، عن أبي بن كعب قال : قال رسول الله (ص) : أول من يصافحه الحق عمر ، وأول من يأخذ بيده فيدخله الجنة ، لم يرو هذا الحديث عن الزهري إلاّ صالح بن كيسان ، وعمر بن قيس.

 


المتقي الهندي

المتقي الهندي – كنز العمال – الجزء : ( 11 ) – رقم الصفحة : ( 578 )

 

32741 أول من يصافحه الحق عمر ، وأول من يسلم عليه ، وأول من يأخذ بيده فيدخله الجنة.

 


إبن عساكر

إبن عساكر – تاريخ مدينة دمشق – الجزء : ( 44 ) – رقم الصفحة : ( 157 / 158 )

 

أنبئنا : أبو عبد الله محمد بن أحمد بن إبراهيم بن الحطاب ح ، وأخبرنا : أبو عبد الله محمد بن إبراهيم بن جعفر ، وأبو القاسم فضائل بن الحسن بن فتح ، وأبو محمد عبد الرحمن بن أبي الحسن قالوا : ، أنا : سهل بن بشر قالا : ، أنا : محمد بن الحسين بن محمد بن الطفال ، أنا : محمد بن يحيى الذهلي ، نا : الحسين بن عمر بن إبراهيم الثقفي ، نا : إسماعيل بن محمد الطلحي ، نا : داود بن عطاء المدني ، عن صالح بن كيسان ، عن إبن شهاب ، عن سعيد بن المسيب ، عن أبي بن كعب قال : قال رسول الله (ص) : أول من يصافحه الحق عمر ، وأول من يسلم عليه ، وأول من يأخذه بيده يدخله الجنة.

 

أخبرنا : أبو القاسم بن السمرقندي ، أنا : أبو القاسم إسماعيل بن مسعدة ، أنا : حمزة بن يوسف ، أنا : عبد الله بن عدي ، أنا : أبو خولة ميمون بن مسلمة ، نا : عبد الله بن محمد الأذرمي ، نا : وهب بن وهب ، عن محمد بن أبي
حميد الأنصاري ، عن إبن شهاب ، عن سعيد بن المسيب ، عن أبي بن كعب قال : قال رسول الله (ص) : أول من يسلم عليه الحق يوم القيامة ، وأول من يصافحه الحق ، وأول من يحط له في الجنة بعمله عمر (ر).