إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اثبات عصمة الائمة ال12 من كتب المخالفين !

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

    اثبات عصمة الائمة ال12 من كتب المخالفين !

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وعلى آل محمد وعجل فرجهم والعن أعدائهم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

    سؤال يطرحه اهل الخلاف دائماً للشيعة. بعد اثبات عصمة اهل الكساء عليهم الصلاة والسلام : وهو هل هناك دليل وإثبات ان الائمة الإثنا عشر عليهم الصلاة والسلام معصومون !






    ونجيبه :
    نعم. إن الأئمة ال12 عشر الذين اوصى رسول الله صلى الله عليه وآله الامة بإتباعهم معصومون.
    والدليل من كتبكم وعن إبن عباس الذي يطلق عليه اهل الخلاف لقب (حبر الامة) وعن جابر إبن عبد الله الأنصار عليه الرضوان فإليكم الادلة

    1 -
    قال عبد الله بن عباس : سمعت رسول الله (صلى الله عليه وآله) يقول : ( أهل بيتي أمان لاهل الارض ، كما ان النجوم أمان لاهل السماء ، قيل : يا رسول الله الائمة بعدك من أهل بيتك ؟ قال : نعم الائمة بعدي اثنا عشر ، تسعة من صلب الحسين ، امناء معصومون ، ومنّا مهدي هذه الامة ، ألا إنهم أهل بيتي وعترتي من لحمي ودمي ، ما بال اقوام يؤذونني فيهم لا أنالهم الله شفاعتي ) .




    2-
    قال جابر بن عبد الله الانصاري عليه الرضوان: كان رسول الله (صلى الله عليه وآله) في الشكاة التي قبض فيها ، فإذا فاطمة (عليها الصلاة والسلام) عند رأسه ، فبكت حتى ارتفع صوتها ، فرفع رسول الله طرفه اليها فقال : حبيبتي فاطمة ، ما الذي يبكيك ؟ قالت : أخشى الضيعة من بعدك ، قال : يا حبيبتي لا تبكين ، فنحن أهل بيت اعطانا الله سبع خصال لم يعطها أحداً قبلنا ولا يعطيها أحداً بعدنا : أنا خاتم النبيين ، …… ، ومنّا سبطا هذه الامة ، وهما ابناك الحسن والحسين ، وسوف يخرج الله من صلب الحسين تسعة من الائمة أمناء معصومون ، ومنّا مهدي هذه الامة ..


    ونقول:
    هذا رسول الله صلى الله عليه وآله وفي كتب اهل الخلاف يقر بأن الائمة معصومون.
    فهل قراء المخالف مافي كتبه لكي يُشكل على غيره؟
    واللطيف في هذانا الحديثان نجد الإقرار الصريح بالائمة ال12 عشر . والإشارة إلى أن الإمام الحجة المهدي عليه الصلاة والسلام وعجل الله تعالى فرجه الشريف انه من أبناء الإمام الحسين عليه الصلاة والسلام. لا كما يروج له اليوم من بعض علماء اهل الخلاف ان الإمام المهدي من ولد الإمام الحسن المجتبى عليه الصلاة والسلام..



    المصادر :
    1 - {
    إبن عساكر - تاريخ دمشق - الجزء 1 - الصفحة 239 - الحديث رقم :303}. & {الطبراني - المعجم الكبير - الصفحة135 } & {الطبري - ذخائر العقبى - الصفحة 135 }
    2- {
    الحمويني - فرائد السمطين - الجزء2 - الصفحة133 - الحديث رقم 430 }.



    لايحبك الا مؤمن ولايبغضك الا منافق او ابن حيضة.
يعمل...
X